قسم القانون في ميسان

 

 

 

اولاً:- الرؤية

     السعي الى تحقيق اعلى مقاييس الجودة والاعتماد الاكاديمي في التعليم والتأهيل والبحث العلمي لكل من اعضاء الهيئة التدريسية والطلاب. وخدمة المجتمع، والمحافظة على القيم الاخلاقية وتطبيق القانون والارتقاء بالواقع القانوني والقضائي من خلال البحث العلمي واعداد طلاب مؤهلين قانونياً وسلوكياً لأداء دور فاعل في المجتمع.

ثانياً:- الرسالة

     تتجسد رسالة قسم القانون في نشر الثقافة القانونية والعدالة الاجتماعية وحماية حقوق الانسان وارساء دعائم الحفاظ على الحريات العامة في المجتمع العراقي بالتوعية بما له من حقوق وما عليه من التزامات والاهتمام بالبحوث القانونية وذلك من خلال اعداد خريجين مؤهلين علمياً ونظرياً بما يتناسب وحاجات المجتمع الميساني، متسلحين بالمعرفة القانونية النظرية والتطبيقية في مختلف فروع القانون.

ثالثاً:- الاهداف

      معرفة الطالب بالتشريعات القانونية المختلفة. معرفة الطالب تحليل النصوص القانونية والوقوف على التفسير المتطور لها. تمييز الطالب بين القواعد القانونية والقواعد العرفية والقواعد الاخلاقية والقواعد الدينية والقواعد الاجتماعية. اثراء الطالب بالمعرفة القانونية لكي يتمكن من ايجاد الحلول لمختلف المشكلات التي تواجهه في المجال العملي. تعزيز روابط الانتماء والمواطنة بما ينسجم مع قيم المجتمع العراقي والوحدة الوطنية. اعداد المحامين والموظفين الحقوقيين كأشخاص قادرين على ممارسة المهنة في مختلف القطاعات العام والخاص والمختلط. تشجيع البحث العلمي في مجال القانون والاسهام في حل قضايا المجتمع، ومواكبة التطورات التشريعية في البلاد. اعداد ناشطين في مجال الدفاع عن حقوق وحريات المواطن وتعريف مختلف الاوساط الاجتماعية بها. التواصل العلمي المثمر مع الجامعات والكليات القانونية والحقوقية والتعاون مع مؤسسات الدولة وتقديم الاستشارات القانونية. القدرة على عقد ندوات ودورات تدريبية في الموضوعات القانونية ونشر الثقافة القانونية .



Copyright © 2015 AMA content management system. All rights reserved
3:45