قسم اقتصاديات النفط والغاز في ميسان

 

 

 

الرؤية :

       تسعى جامعة الامام جعفر الصادق ع / ميسان ومن خلال قسم اقتصاديات النفط والغاز في التطور المعرفي في مجال البحث العلمي والإداري وتحقيق التنافس الدائم والإبداع في تقييم الخدمات الادارية العلمية والتعليمية في ضوء حاجات المجتمع وبجودة عالية حيث ان القطاع النفطي هو شريان الحياة لكثير من دول العالم و العراق يعتبر من البلدان احادية الموارد بنسبة كبيرة جدا قد تبلغ اكثر من 95% اعتمادها على مورد النفط ومن ثم الغاز.

 

الرسالة:

      تسعى جامعة الامام جعفر الصادق ع / ميسان ومن خلال قسم اقتصاديات النفط والغاز ان يكون قسم اقتصاديات النفط والغاز واحد من اهم الاقسام في جامعة الامام جعفر الصادق ع الذي من شأنه ان يجعل تنافس جامعة الامام جعفر الصادق ع مع الجامعات المحلية والإقليمية الرائدة في الاستكشاف والبحث العلمي من حيث تطبيق المعايير العالمية في المعرفة والتعليم والأبحاث العلمية وخدمة المجتمع... يسعى القسم لتخريج دفعات من الطلبة وتهيئة المتخرجين ليكونوا لبانة كوادر ادارية تستغل الموارد الطبيعية بشكل فعال من خلال الاستغلال الامثل للموارد من خلال رسم الخطط الاستراتيجية لاستغلال الموارد الطبيعية المتمثله في النفط والغاز العراقي.

 

اهداف القسم :

1-الاهتمام بالبناء الفكري والعلمي من خلال الانفتاح على تجارب الاقسام والكليات و الجامعات في مختلف الجامعات العراقية و الاقليمية والعالمية

2-تطوير المهارات والقدرات الادارية في مجال القطاع النفطي والذي هو الاهم في العراق و المنطقة والعالم من خلال اعداد الطلاب بشكل صحيح وسليم لإدارة المرفق الاهم في الدولة.

3. اعداد البرامج والمشاركة فيها من اجل تطوير قابليات الطلبة الذين نعدهم ليكونوا لبانه اداريه سليمة في مجال القطاع النفطي.

3-اعداد الكوادر العلمية و الادارية والقدرة على التطوير والإبداع وخدمة المجتمع

4-استخدام الطرائق التعليمية المتطورة والتوسع في الابحاث العلمية

5-تطبيق معايير الجودة الشاملة بما يتفق مع معايير الاعتماد الاكاديمي.

6-يهدف قسم اقتصاديات النفط والغاز ومن خلال جامعة الامام جعفر الصادق ع لخدمة المجتمع بالوسائل الممكنة ومنها:

أ-اتاحة الفرص الدراسية والتخصص العميق في ميادين المعرفة المختلفة تلبية لحاجات البلد.

ب-تشجيع البحث العلمي بما يضمن الرصانة العلمية للجامعة والباحثين.

ج- تنمية روح العمل الجماعي لدى الطلبة.

د-تمكين المجتمع العراقي من التعامل مع المستجدات التكنولوجية والمعلوماتية واستثمارها وتطويرها.

هـ -توثيق الروابط بين الجامعات والهيئات العلمية العراقية والعربية والعالمية.



Copyright © 2015 AMA content management system. All rights reserved
3:45