قسم المحاسبة في ميسان

 

 

أولاً- الرؤية:

     ترى كلية العلوم الإدارية والمالية إن أساس نهضة وتقدم البلدان وبالأخص بلدنا العراق يرتكز على التقدم العلمي والتكنولوجي. ومن أجل المساهمة في تحقيق ذلك فإن الكلية تسعى إلى تطوير المناهج الدراسية واستعمال الأساليب التعليمية والتربوية الحديثة ومواكبة التطور العلمي والتكنولوجي وتوفير البنى التحتية الملائمة لذلك و تطوير الكوادر التدريسية والفنية والإدارية، وتنمية قدرات الطلبة والتعاون مع الكليات المناظرة ومؤسسات الدولة والقطاع الخاص ، كل هذا من اجل الإسهام في تقدم البلد وتنمية المجتمع والوصول الى مصاف الكليات العالمية الرصينة.  

ثانيا- الرسالة:
       تتبنى كلية العلوم الإدارية والمالية رسالة طموحة لتحقيق أهدافها من خلال إعداد خريجين أكفاء يتمتعون بالمهارات والمعلومات في مختلف تخصصات العلوم الإدارية والمالية قسم اقتصاديات النفط والغاز ، والتي تؤهلهم للعمل في مؤسسات الدولة العلمية والتعليمية والبحثية والمؤسسات التي تختص في مجال اقتصاد النفط والغاز وخدمة قضايا المجتمع. وتسعى الكلية إلى مواكبة آخر المستجدات في المناهج الدراسية والأساليب التعليمية والتوجهات البحثية لميادين العلوم المختلفة .
 

ثالثا- الأهداف:

 تهدف كلية العلوم الإدارية والمالية بصورة عامة إلى تخريج طلبة يحملون شهادة البكالوريوس في اقتصاديات النفط والغاز ، للعمل في مؤسسات الدولة او القطاع الخاص المختلفة، التعليمية والبحثية والعلمية والخدمية. كما تهدف الكلية إلى توظيف المعرفة والمهارات العلمية لخدمة المجتمع وقضايا التنمية، وتعزيز الروابط بين الجامعة والمؤسسات الأكاديمية من جهة ومؤسسات المجتمع من جهة أخرى.



Copyright © 2015 AMA content management system. All rights reserved
3:45