قسم إدارة الاعمال في ميسان

رسالة القسم:

        تقوم رؤية قسم اداره الإعمال بجامعه الامام جعفر الصادق (ع) فرع ميسان علي تكريس نفسها كإحدى الكليات التي تزود المجتمع بالخدمات التعليمة والبحثية والخبرات اللازمة لأعداد أجيال من الطلاب ذوي خبرات مميزه واحترافية في مجال اداره الإعمال وتمكينهم من المنافسة علي الفرص الوظيفية المتوفرة في سوق العمل بقطاعيه العام والخاص كما تسعى الكلية لتتبؤ مكانه علميه وبحثيه في محافظة ميسان والمنطقة الجنوبية بصفه خاصة والعراق بصفه عامه لجذب الطلاب والباحثين.

 

رؤية القسم:

         يتطلع قسم إدارة الأعمال لان يكون رائداً فى مجال التعليم، والبحث، وخدمة المجتمع فى مجال إدارة الأعمال، بما يتفق مع رؤية الجامعة، واحتياجات المجتمع بما يلبى احتياجات سوق العمل من المؤهلين لإدارة المنظمات باختلاف أنواعها .

 

أهداف القسم:

1- تخريج الكوادر العلمية المتخصصة في مجال العلوم الإدارية والقادرة على القيام بالتطوير الإداري والنهوض بمؤسسات المجتمع لبلوغ غايتها التي أُعدت من أجلها.

 2- تطوير المناهج العلمية والأساليب الدراسية وفق رؤية مستقبلية تُلبي احتياجات سوق العمل ومؤسساته الإنتاجية.

 3- إعداد وتطوير البرامج التدريبية في مجالات العلوم الإدارية بما يخدم مؤسسات المجتمع لتحسين أداء وكفاءة العاملين فيها.

4- تنظيم وإقامة الندوات والمؤتمرات والمحاضرات العلمية وحلقات النقاش الحوارية الهادفة إلى تعميق الوعي ونشر الثقافة والمعرفة بالمفاهيم والقيم الإدارية الحديثة.

5- توجيه الاهتمام بالكفاءات العلمية من أعضاء هيئة التدريس ورعاية إنتاجهم العلمي والفكري بطباعة الكتب  والبحوث والمنشورات في مجالات وحقول الإدارة.

 6- تطوير المهارات القيادية والعمل الجماعي واتخاذ القرار لجميع منتسبي القسم من طلاب وطالبات وأعضاء هيئه تدريس وادرين.



Copyright © 2015 AMA content management system. All rights reserved
3:45